الأربعاء، 18 يناير 2012

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة بنكهة الثأر في ذهاب ربع نهائي كاس الملك

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


يتجدد موعد كلاسيكو كرة القدم الإسبانية عندما يستقبل ريال مدريد حامل اللقب برشلونة وصيفه، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك الأربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وكان الموسم الماضي شهد عدة مواجهات مثيرة بين الغريمين التقليديين في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، فخرج برشلونة متوجاً بألقاب الدوري ودوري الأبطال والكأس السوبر الإسبانية مطلع الموسم الحالي على حساب الفريق الأبيض، في حين أحرز ريال لقباً وحيداً في نهائي الكأس على حساب برشلونة بالذات. أما في الموسم الحالي، فقد فاز برشلونة على أرض غريمه 3-1 في مسابقة الدوري في ديسمبر الماضي.

وتحمل المباراة نكهة مميزة، إذ يعيش ريال مدريد، حامل اللقب 18 مرة، فترة رائعة، من خلال تصدره الدوري المحلي بفارق 5 نقاط عن برشلونة بطل الدوري وأوروبا والعالم وحامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (25 آخرها عام 2009)، وهو يبحث عن الثأر من الخسارة الأخيرة أمام الفريق الكاتالوني نظراً للعداوة الكبيرة بينهما.

وعن المباراة قال مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا: "من الجيد دوما أن تخوض المباراة بعد فوزك (على بيتيس 4-2 في الدوري)، لكننا نعرف هوية الخصم وأسعى لتقديم أفضل مباراة".
وقال تشافي لاعب وسط برشلونة الدولي: "مسابقة الكأس مختلفة لذا علينا تغيير عقليتنا. نفكر الآن في تخطي هذا الدور".
وتابع لاعب الوسط المميز: "لا شك لدينا حول طريقة لعبنا، وفلسفتنا لا تتغير، فنحن نهاجم دوما".

وتشهد مباريات الكلاسيكو في العامين الأخيرين، مواجهات خاصة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني راهناً، والمدربين جوسيب جوارديولا الذي اختير مؤخراً أفضل مدرب في عام 2011، والبرتغالي جوزيه مورينيو الطامح إلى إعادة ريال مدريد إلى سكة الألقاب.
وكان حارس مرمى ريال الدولي ايكر كاسياس أقل حماساً من جوارديولا: "عندما نخوض مباريات قليلة في الكلاسيكو، تكون الأجواء رائعة، لكن برأيي عندما نخوض عدة مباريات نفقد النكهة الفعلية لهذه المواجهة".

ورأى مدافع برشلونة جيرار بيكيه: "لا مرشحين بين ريال مدريد وبرشلونة. تحمل المواجهة إثارة كبرى، خصوصاً عندما نتعب من الناحيتين الجسدية والذهنية".
ويلتقي الأربعاء اتلتيك بلباو حامل اللقب 23 مرة مع ريال مايوركا والخميس فالنسيا حامل لقب 2008 مع ليفانتي.
وتقام مباريات الإياب في 24 و25 و26 يناير الحالي.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...