الأربعاء، 22 فبراير 2012

لاعب الجودو الإسرائيلى: زاد من استيائى أن المصري هتف (الله أكبر) بعد أن هزمني

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

تقدمت إسرائيل بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولى لرياضة الجودو ضد بطل الجودو المصرى رمضان درويش، لرفضه مصافحة خصمه الإسرائيلى، بعد لقائهما الذى انتهى بفوز البطل المصرى مساء الثلاثاء، فى منافسات الدور ربع النهائى ببطولة «الجائزة الكبرى» للجودو لوزن 100 كيلو جرام فى ألمانيا.

وأعربت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن استيائها من الاهتمام المصرى والعربى بالواقعة والإشادة بها، وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، فى تقرير لها بعنوان «درويش الذى رفض مصافحة زئيفى بطل قومى»، إنه لم يعد سراً أن العلاقات بين مصر وإسرائيل لم تعد كما كانت فى السابق، «والدليل على ذلك رفض لاعب الجودو المصرى رمضان درويش مصافحة خصمه الإسرائيلى بعد المباراة التى جرت بينهما».

واستهجنت الصحيفة إشادة الإعلام المصرى ومواقع الإنترنت العربية بالواقعة، مشيرة إلى بعض التعليقات التى نشرها قراء مصريون وعرب، وكان من بينها: «درويش بطل قومى»، «إسرائيل دولة إرهابية وكل الاحترام للمصرى»، «بنحبك يا درويش»، «وانتصرت مصر للمرة الثانية»، بينما كان هناك من أعرب عن غضبه لموافقة درويش الذى حصل على المركز الثالث فى البطولة على اللعب أمام نظيره الإسرائيلى.

ونقلت الصحيفة عن اللاعب الإسرائيلى إريك زئيفى قوله: «أشعر بالحزن والإحباط الشديد، لأننى خسرت أمام مصرى، كنت أشعر بأننى على ما يرام طوال مباريات البطولة، لكننى خسرت للمرة الثانية.. وقد زاد من استيائى تصرفات اللاعب، لأنه هتف (الله أكبر)بعد انتهاء المباراة، وجعلنى سلوكه أكثر حزنا من خسارتى للمباراة».

وذكرت «يديعوت أحرونوت» أن اتحاد الجودو الإسرائيلى لن يصمت على هذه الواقعة، وأن رئيسه الجديد موشيه فونتى أرسل شكوى رسمية إلى الاتحاد العالمى للجودو، ويعتزم إجراء محادثات مع مسؤوليه خلال الأيام القريبة، للنظر فى كيفية التعامل مع الواقعة لمنع تكرارها فى المستقبل

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...