الأربعاء، 1 أغسطس 2012

ابو القاسم يخسر نهائي مبارزة سلاح الشيش ويهدي مصر أول ميدالية باولمبياد لندن

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


توج علاء الدين ابو القاسم بأول ميدالية لمصر في اولمبياد لندن 2012 بعدما خسر أمام منافسه الصيني لي تشينج 13/15 في نهائي منافسات مبارزة فردي سلاح الشيش (فويل) ليحصل على الميدالية الفضية.
وحصل الكوري الجنوبي تشوي بيونج شول على الميدالية البرونزية عبر الفوز على الإيطالي اندريا بالديني 15/14.
واصبح تشينج أول لاعب صيني يحصل على ذهبية فردي سلاح الشيش بينما بات ابو القاسم أول افريقي يصعد إلى منصة التتويج في هذه المنافسات.
وهذه هي المرة الأولى التي لا يصعد فيها لاعب أوروبي إلى منصة التتويج في منافسات فردي سلاح الشيش الأولمبية، منذ 108 عاما.
وتعرض علاء /21 عاما/ المصنف الثامن على العالم، لإصابة في ذراعه مما دفع الحكم لإيقاف المباراة عشر دقائق ليتلقى اللاعب المصري العلاج.
وكان ابو القاسم فاز على الكورى الجنوبى تشوى بيونجشيل 15/12 فى الدور قبل النهائى.
وقال تشينج لي "إنني في قمة الاثارة . ليس لدي ما أقوله . مازلت في قمة التوتر من المباراة ومن حفل تسليم الميداليات حيث لا يمكنني وصف الشعور الذي يراودني حاليا".
وأضاف "فقط احتفظت بهدوئي. قلت لنفسي إنه يجب أن أبقى هادئا وألا أشعر بالآلم ، ثم لعبت بأفضل ما لدي من قدرة".
وتضمنت مسيرة علاء الدين ابو القاسم في منافسات مبارزة فردي سلاح الشيش الفوز فى دور الـ 32 على الأمريكى واسطن تشاميلى وفي دور الستة عشر على الألمانى بيتر جوبيتش وفي دور الثمانية على الإيطالى أندرى كاسارا فى دور الثمانية قبل أن يفوز على بيونجشيل في المربع الذهبي قبل ان يخسر أمام لي تشونج في النهائي.
وقال ابو القاسم "إنه أمر لا يصدق حقا .لا استطيع أن أصدق ما حققته. كان الأمر صعبا للغاية بالنسبة لي ولكني حققت المراد. لم أدرك بعد ما حققته.. بمرور الوقت سأتفهم تماما ما وصلت اليه".
وأكد "إنني أول مبارز أفريقي يفوز بميدالية أولمبية وهذا يجعلني أشعر بالفخر، خاصة أن والدي توفى في هذا العام وهذه الميدالية الأولمبية كانت بمثابة حلم.. وقد نجحت في تحقيقه".

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...