الأربعاء، 18 يناير 2012

المحكمة الرياضية ترفض إشراك ناميبيا بدلا من بوركينا فاسو في كأس أمم افريقيا

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

خسرت ناميبيا محاولتها لانتزاع مكان بوركينا فاسو في نهائيات كأس أمم افريقيا بعدما رفضت محكمة التحكيم الرياضية احتجاجها بأن البلد المتأهل قد أشرك لاعبا لا يحق له تمثيله.

واحتجت ناميبيا التي خسرت أمام بوركينا فاسو مرتين في التصفيات على أن منافستها أشركت المدافع هيرفي زينجي المولود في الكاميرون بينما لم يكن يحق له اللعب باسمها.

لكن محكمة التحكيم الرياضية ومقرها لوزان في سويسرا رفضت استئناف ناميبيا ضد قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعدم معاقبة بوركينا فاسو.
وقالت محكمة التحكيم الرياضية إن زينجي الذي يلعب لنادي تيريك جروزني الروسي يحق له المشاركة بموجب قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وقالت المحكمة في بيان "هيرفي زينجي ولد في الكاميرون لكنه مقيم في بوركينا فاسو منذ 1994. حصل على جنسية بوركينا فاسو في 14 سبتمبر 2006. وفي 25 مارس 2011 حصل على جواز سفر مدته خمس سنوات من بوركينا فاسو."
ورفضت المحكمة في البداية احتجاج ناميبيا لأسباب فنية بينما قالت بوركينا فاسو إن زينجي يحق له اللعب باسمها لأنه متزوج من امرأة من بوركينا فاسو.

وستقام كأس أمم افريقيا التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون بين 21 يناير و12 فبراير.
وتنص قواعد الفيفا على أنه بالإضافة الى حصول اللاعب على الجنسية فانه يتعين عليه ان يقيم خمس سنوات على الاقل في بلده الجديد.
ولم يكن زينجي ضمن تشكيلة بوركينا فاسو لكأس أمم افريقيا والتي أعلنت قبل أيام.
وأوقعت القرعة بوركينا فاسو ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا ساحل العاج والسودان وأنجولا.
وخسرت ناميبيا 4-صفر خارج أرضها و4-1 على أرضها أمام بوركينا في التصفيات لكنها أرادت احتساب نتيجة كل من هاتين المباراتين لصالحها بنتيجة 3-صفر وهو ما كان سيعني تصدرها للمجموعة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...