الثلاثاء، 24 يناير 2012

نسور قرطاج ينقضون على أسود الأطلسي في "الدربي العربي" بالأمم الإفريقية

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

تمكن المنتخب التونسي من الفوز بالدربي العربي المثير فى كأس الأمم الإفريقية الـ28 والتى تستضيفها حاليا غينيا الاستوائية والجابون وذلك بعد أن استطاع الفوز على المنتخب المغربي العريق بهدفين مقابل هدف واحد فى المباراة الافتتاحية لهما بالمجموعة الثالثة بالبطولة والتى استضافها استاد دانجونديدج بالجابون.

أحرز أهداف المباراة كل من صابر بن خليفة ويوسف المساكنى لتونس فى الدقيقتين الـ34 والـ76 على الترتيب.. بينما استطاع حسين خارجة إحراز هدف المغرب الوحيد فى الدقيقة 86 قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة.

بهذا الفوز احتل المنتخب التونسي المركز الثانى فى مجموعته بثلاث نقاط مع منتخب الجابون مستضيف البطولة لكن الأهداف فى مصلحة الجابون وذلك بعد أن فاز الجابون هو الآخر على النيجر فى افتتاح لقاءات المجموعة بهدفين دون رد أيضا.. بينما تذيل المغرب المجموعة مع النيجر دون رصيد أو أهداف.

انتهى الشوط الأول بتقدم نسور قرطاج على أسود الأطلسي بهدف سجله صابر خليفة فى الدقيقة الـ34 من عمر المباراة، بعد ضربة حرة نفذها الذوادي على رأس خليفة لتسكن شباك نادر المياجري في ثاني المحاولات على مرمى أسود الأطلسي،بعد شوط متكافئ بين المنتخبين العربيين تبادلا فيه السيطرة لكنه اتسم بالحماسة الشديدة بين اللاعبين.

وقد أنذر حكم اللقاء الجنوب إفريقي دانيال بينناتلاعبا من تونس فى الدقيقة 26 وهو خالد القربي بينما تم إنذار مهدى بن عطية فى الدقيقة الـ33.

فى الشوط الثانى حاول المنتخب المغربي إدراك التعادل بأكثر من محاولة من جانب يوسف حجى وعادل تعرابت.

ورد المنتخب التونسي بهجمات مرتدة خطيرة على مرمى ناد المياجرى حارس المغرب والتى أسفرت إحداها عن الهدف الثانى الذى أحرزه يوسف المساكنى فى الدقيقة الـ76 من عمر المباراة  بعد أن تسلم كرة من أمام منطقة جزاء المغرب ليتخطى المدافع ويضع كرة على يمين الحارس المياجريليزيد من غلة الأهداف التونسية فى الشباك المغربية.

وقد حاول إيريك جيريس مدرب المغرب إدراك المباراة وكان له ما أراد فى الدقيقة الـ86 عن طريق حسين خارجة الذى تمكن من إحراز الهدف المغربي الوحيد  بعد كرة تهيأت له وضعها على الطاير في مرمى أيمن المثلوثي حارس تونس  ليقلل الفارق الى هدف، وذلك رغم التماسك الدفاعى فى وسط الملعب وخط الدفاع التونسي والذى أحكمه المدرب سامي الطرابلسي طوال المباراة.

كما نال بصير لاعب المنتخب المغربي إنذارا ثانيا من قبل بيننانت لفريقه فى الدقيقة الـ57 من عمر اللقاء.. وكذلك الخضراوى فى الدقيقة الـ81 ومن الجانب التونسي نال عمار الجمل فى الدقيقة الـ86.

مرت الدقائق الأخيرة من المباراة خطيرة على مرمى تونس بعد طوفان الهجمات المغربية عن طريق مهدى بن عطية وتعرابت وخارجة ولكن انتهت المباراة بفوز المنتخب التونسي بالدربى العربي الساخن فى أمم 2012.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...